مرحبا بك يا زائر فى منتدى الأنبا شنودة والأنبا هرمينا
 
الرئيسيةÇ&aacuteس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخليقة الجديدة"كلمات المسيح على الصليب"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 621
العمر : 27
الموقع : www.avashnoda.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالب
اسم أب اعترافك : أبونا شنودة
اسم الكنيسة التابع لها : : الأنبا شنودة والأنبا هرمينا
المحافظة : اسم النحافظة التابع لها
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: الخليقة الجديدة"كلمات المسيح على الصليب"   الأربعاء يونيو 25, 2008 8:51 am

يقول معلمنا بولس فى رسالته ( 2 كو 5 : 14-17)" لأن محبة المسيح تحصرنا إذ نحن نحسب هذا أنه وإن كان واحد مات لأجل الجميع فالجميع إذن ماتوا وهو مات لأجل الجميع كى يعيش الأحياء فيما بعد لا لأنفسهم بل للذى مات لأجلهم وقام . إذن نحن من الأن لا نعرف أحد حسب الجسد وان كنا قد عرفنا المسيح حسب الجسد لكن الأن لا نعرفه بعد إذن أن كان أحد فى المسيح فهو خليقة جديدة الأشياء العتيقة قد مضت هوذا الكل قد صار جديداً .... نعمة الله الأب معنا "




و يقول أيضاً معلمنا بولس فى رسالته ( عب 11 : 3)"بالإيمان نفهم أن العالمين اتقنيت بكلمة الله " يبقى إذن الخليقة كائنة على كلمةالله لأن كلمة الله حية وأمضى من كل سيف ذى حدين . يكفى لو رجعنا لسفر التكوينالأصحاح الأول الله أطلق كلمات:الــيوم الأول : ليكن نورالــيوم الثانى : ليكن جلد ( سماء ) وفصل بين الماء الذى فوق الجلد .
اليـوم الثـالث : لتظهر اليابسة .
اليـوم الـرابع : أنه خلق الشمس والقمروالنجوم .
اليـوم الخامس : خلق الزحافات من المياه وخلق الأسماك وخلق الطيورمن الماء وكانت كل المخلوقات من البحر .
اليـوم السادس : خلق الحيوان والإنسان .
اليـوم السابع : أستراح الله .
هذه هى السباعية الأولى فى الخليقةالأولى حينما كان روح الله يرف على وجه المياه وكانت الأرض خربة وخالية وعلى وجهالقمر ظلمة .
ثم نجد فى الخليقة الجديدة سبع كلمات أخر ومن السبع كلمات نرىالخليقة الجديدة :
الكلمة الأولى : يا أبتاه أغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذايفعلون .
الكلمة الثانية : اليوم تكون معى فى الفردوس .
الكلمة الثالثة : يا أمراة هوذا إبنك .....
الكلمة الرابعة : إلهى إلهى لماذا تركتنى .
الكلمة الخامسة : أنا عطشان .
الكلمة السادسة : قد أكمل .
الكلمةالسابعة : يا ابتاه فى يديك أستودع روحى .
نجد فى سفر حبقوق ( 3 : 9-11)يبدو صعبين لكن يشرحوا هذا المعنىاية (9 ) " عريت قوسك ( أى أخرجها من الجراب) ) تعرية) [ظهرت واضحة سباعيات سهام كلمتك]كلمة الله طالعة زى السهام وكل سهم يصيبالهدف .
أية (11) " الشمس والقمر وقفتا فى بروجهما لنور سهامك الطائرة للمعانبروق مجدك "
"
لأن الشمس وقفت والقمر لم يعطى ضوء وقوات السموات تزعزت ( مت 27)من هنا نعلم أن هذه السباعيات السباعية الأولى هى الخليقة الأولى والسباعيةالثانية هى الخليقة الجديدة.
+
فى الكلمة الأولى فى الخليقة القديمة ليكننور والسباعية الجديدة يا ابتاه أغفر لهم .... لأن الخطية عاملة زى الغيم والغيمبيحجب الشمس إذن ما هى حياة الأستنارة فى الخليقة الجديدة ؟ هى المغفرة ونجد عدمالمغفرة فى العهد القديم ظاهرة جداً من قتل قايين لهابيل وأمثلة أخرى ....
لكنفى العهد الجديد دم المسيح هو الغفران لكل الخطايا ونحن هل غفرت خطيتنا ؟ نعرف هنالو عندنا روح المغفرة .
-
حينما نقول " أحيا لا أنا بل المسيح يحيا فىّ " بهذا نغفر لكل من أساء إلينا .
-
هل نحن فى المسيح خليقة جديدة ( نسيرفى ثوب الغفران .)فى اليوم الثانى فصل الله بين مياه ومياه – مياه فوق الجلدالسماء ومياه تحت الجلد – مياه فوق علوية ومياه تحت سفليةالمياه العلوية هىالحياة الأبدية والمياه السفلية هى الحياة الأرضية ( مثل المرأة السامرية) .
يقصد بالمياه السفلية الحياة الأرضية التى تعطينا العطش ولكن المياه العلوية هىالحياة الأبدية التى فوق الجلد .
+
الخليقة فى الكلمة الثانية – على الصليب وهى " اليوم تكون معى فى الفردوس "
كان اللص يحيا حياة أرضية عاش الأرض طولهاوعرضها اتمتع بالأرض وقتل ناس علشان يسرق واتمتع بشهوات وصار فى الأرض مجرماً وكانتحياته فى النهاية الموت على خشبة الصليب .
فى الحياة الجديدة الحياة العليا أحداللصين طلب خلاص أرضى أن كنت إبن الله خلص نفسك وايانا ....لكن الثانى بص كدهللأرضوميهالأرض التى وصلته للضياع وبص له وقال " أما تخاف الله نحن بعد جزينا " ياترىايه اللى خلاه امن؟؟؟؟عدة خطوات بسيطة :
1-
الكلمة التى قالها ربالمجد " يا ابتاه أغفر لهم .. " ده واحد غير السيد المسيح كان يعنفهم لكن ده بيطلبابوه ويطلب لهم المغفرة فاللص اليمين رفع وجه ونظر إلى وجه السيد المسيح وبيبصلعينه ويقول فى نفسه ياه بينى وبينك مافيش مترين بعد كدهوروحك تطلع لفوق وتروح بيتأبوك وأنا روحى تنزل لتحت وتبقى فى الهاوية ... ياترى لما توصل مملكة ابوك تقدرتفتكرنى ( يا ترى ايه الى خلاك أمنت ) قال لما كنت باشخط فى اللص الثانى وقلت لهنحن بعدل جزينا شاورت برأسى . وهنا تتم النبوة " التفتوه إلىّ وأخلصوا يا جميعأقاصى الأرض " مجرد ما نبص له وتيجى عينك فى عينه علطول تخلص .
2-
لتظهر اليابسة يعنى ناشفة يعنى قاسية يعنى كلها الآم وآوجاع " مولود المرأة قليل الأيام شبعان تعب " لكننحن الأن مولودى الروح ...هو بكر بين اخوة كثيرين وهو أمه العذراء مريم علشان كدهجاءت الكلمة الثالثةا امراة هوذا إبنك " صار يوحنا إبن لمريم العذراءأى أخ للمسيح وكل من يقبل المسيح فى حياته يصير فى الإيمان إبناً للعذراء لميقولها ليوحنا فقط بل لكل واحد فينا .لأن إذ كانت ظهرت اليابسة فى الكلمة الثالثةفى بداية الخليقة فى الكلمة الثالثة عند الصليب ظهرت الممتلئة نعمة ( أى النعمةأتوجههت إلينا ) تعالوا حسب الروح ندخل فى العائلة الجديدة عائلة المؤمنين إحنابقينا من جماعة القديسين زى ما بيقول فى القداس ( القدسات للقديسين ) كلنا قديسينلا فى ذاتنا بل فى إيماننا وعمل الروح فينا . يقول الكتاب " أخذها يوحنا إلى بيته " ياريت نأخذ المطوبهإلى بيتنا لكى نعيش فى القداسة والتطويب والسعادة والفرح .
نأتى إلى الكلمة الرابعة " إلهى إلهى لماذا تركتنى " ده المزمور 22 والسيدالمسيح لما قال المزمور كان المفروض أن اليهود يرددوا المزمور ويعرفوا أنه هو دهالمخلص لكن أعميت عيونهم للأن . لو قراءوه لوجدوا " ثقبوا يدىّ ورجلى وعلى لباسىاقترعوا " لماذا قال السيد المسيح تركتنى ؟ لأن اللاهوت ترك المسيح للألام مش فارقةوالدليل على ذلك أن السيد المسيح قال للتلاميذ " تتركونى وحدى ولكن لست وحدى " وهنانفهم أنه تركه وحده ليجتاز الالام ماقمش اللاهوت بعامل التخفيف فى الآلام . لأنهشال خطيتنا اشمعنى الكلمة ديجت مع الشمس والقمر والنجوم لأنه لما جه يخلقهم قالتكون لأيات و أوقات وأيام وسنين .
أيات يعنى معجزات بوجود الضوء اتوجد الزمانوأحنا بنقدر نحدد اليوم بالشمس والقمر والنجوم نقول سنة ضوئية والله من محبته قسمالزمان ..... علشان لو ضاعت الساعة دينقدر نكسب الساعة اللى بعدها وأن ضاع مننااليوم نقدر نكسب اليوم اللى بعده وأن ضاعت مننا السنة نقدر نكسب اللى بعدها وربنابيدينا الزمن بلحظاته وأوقاته وساعاته وأيامه وسنينه بيقول لينا أنا بعطيك الفرصعلشان كدهالمسيح يسوع بينادى بأسم الخليقة . البشرية كلها اللى ضيعت اللحظاتوالأيام والسنين ويطلب لهم أن النعمة تفتقدهم . هو المسيح بينادى ويقول " الهى الهىلماذا تركتنى " لأنه تركه علشان يقبلنا نحن .... الذى بلا خطية قد صار خطية لأجلنالنصير نحن بر الله فيه ....أصبح فى المسيح يسوع الصرخة الأولى اغفر لهم والصرخةالثانية لماذا تركتهم غفر لينا وقبلنا لأنه سدد الدين بالنيابة عنا.الكلمةالخامسة لتفض المياه زحافات ... أسماك طيور ... المخلوقات البحرية أو المائيةوهى تتقابل مع الكلمة الخامسة " أنا عطشان " لماذا ؟ لأن مية العالم ماترويش _ حياة العالم كلها عطش إلا الزحافات والثعابين والتنانين (الحية القديمة المدعوإبليس ) علشان كدهجاء المسيح ! علشان الحية القديمة اللى بذكائها وحكمتها قدرت تحطوش كل واحد فينا فى الأرض .... إلى أن جاء المسيح وسحق رأس الحية .
زى ما قالتالحية للسيد المسيح فى التجربة على الجبل ارمى نفسك من فوق لكى لا تصدم بحجر رجلكقال لها طيب كملى الأية مارضيتش تكمل [ لئلا تصدم بحجر رجلك تطاق الأفعى وملكالحيات وتسحق الأسد والتنين ] وده معناه الشيطان اللى خلى الناس كلها عطشانه وليه احنا بنبقى عطشانيين علشانماشربناش من الميهالمجانية من يقبل إلىّ لا يجوع ومن يؤمن بى فلا يعطش ابداّ ] نؤمن به نرتوى من المياه السماوية ونروى غيرنا لو عشنا تبع فكر البحار نعيش فى ضياع [ البحر كله دوامات – الكبير بيأكل الصغير – ميهالبحر مالحة ماترويش مهما أخذمنها العالم لا يشبع ٍ] البحر بيفصل بين القارات علشان كدة فى سفر الرؤيا ثم رأيتسماءً جديدة وأرضاً جديدة لأن السماء الأولى والأرض الأولى مضتا والبحر لا يوجد خلاصجت حياة الأرتواء الكلمة السادسة " قد أكمل "
وفى اليوم السادس خلق الإنسان وهوتاج الخليقة خلق أدم وجعله رئيساً للعالم باعها وضيعها وسلمها لإبليس لكن جه السيدالمسيح ورجعها والسيد المسيح علشان يرجعها أخد الطبيعة البشرية وصار كواحد منا وجالمجرباً لكى يعيش المجربين واعاد إلى الله كرامة ..... كانالمفروض أن أدم لما أخطىءيجرى عند ربنا ويترمى عند رجليه ويقول له أنا غلطان لكن للأسف أدم راح إستخبى وبردهربنا راح يدور عليه أدم أين أنت ؟ فقال له سمعت صوتك فخشيت وأختبأت وجدت نفسىعرياناً فأختبأت .... وقال له أدم المراة التى اعطيتها لى؛جاب الذنب مش على حواءلكن على ربنا فجاء السيد المسيح عن البشرية كلها وصعد على الصليب عريانأ ونادىللعدالة الإلهية " إلهى إلهى لماذا تركتنى " لكى يرد العدل الإلهى حقه .
اول ماقال قد أكمل الجنة اللى اضطردنا منها واتوضع الكاروبيم على بابها انفتحت والحجاباللى بين القدس والأقداس انشق إلى نصفين . المسيح اكمل الخلاص واعد هذا الخلاص.
الله بعد ما خلق العالم فى ستة أيام استراح فى اليوم السابع لكن راحةالله لمتستمر كثيراً منذ سقوط الإنسان . واستراحة الله لا تتم إلا بينا "يا ابتاه فى يديكاستودع روحى " ياريت كلنا من هذه اللحظة نسلم لك كل حياتنا ونكون مع المسيح خليقةجديدة .
ولإلهنا المجد الدائم إلى الأبد أمين ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alanbashnoda.yoo7.com
 
الخليقة الجديدة"كلمات المسيح على الصليب"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "
» أفضع جرائم القتل والحوادث " أفضع من الأولى صدقوني "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنيسة الأنبا شنودة والأنبا هرمينا ترحب بكم :: القسم الروحى :: كنستى :: مواضيع كنسية-
انتقل الى: